ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

موقع يؤدي إلى انهيار هواتف أندرويد وآيفون، لا تقم بالدخول إليه

انتشر مؤخرا على الإنترنت رابط خبيث إلى موقع مصمم خصيصا كي يؤدي إلى انهيار متصفّحات الإنترنت للهواتف الذكية من خلال احتواء الموقع على شيفرة مصدرية بسيطة تقوم بتوليد كمية ضخمة من المحارف التي تؤدي إلى تعبئة الذاكرة العشوائية واستهلاك المعالج بشكل كبير.
في حال أرسل لك أحدهم رابط الموقع التالي: crashsafari.com لا تقم بفتحه (ولا تقم بفتحه الآن لتجريبه!). ورغم أن عنوان الموقع يوحي بأنه مُصمم لإلحاق الضرر بمتصفح سافاري فقط، إلا أنه يؤثر كذلك على أجهزة أندرويد (متصفح كروم وغيره من المتصفحات)، وبعض أجهزة الكمبيوتر مُنخفضة المواصفات.
موقع يؤدي إلى انهيار هواتف أندرويد وآيفون، إحذر الدخول إليه
وفقا للتقارير فإن الدخول إلى الموقع يؤدي إلى إعادة تشغيل هواتف آيفون، كما يؤدي إلى بطىء في هواتف أندرويد وأحيانًا ارتفاع حرارتها. لحسن الحظ فإن إعادة تشغيل الآيفون أو الأندرويد يؤدي إلى انتهاء المشكلة.
يبدو بأن أندرويد أكثر صمودًا من آيفون في مواجهة هذه الهجمة ففي حين أن هواتف آيفون تنهار فورًا وتقوم بإعادة التشغيل تلقائيًا، يكفي بالنسبة لمُستخدمي أندرويد الخروج من المتصفح وإغلاقه من الخلفية. لكن إن أصيب هاتفك الأندرويد بالهجمة يمكنك أيضًا إعادة تشغيله كي تطمئن بأن العبىء الذي تُسببه على المُعالج والذاكرة قد اختفى تمامًا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية