ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

تعرّف على متصفح ويندوز 10 الجديد Microsoft Edge

مرحبًا بك عزيزي القارئ في تدوينة جديدة وفي درس جديد حول ويندوز 10 على مدونة ألفا للمعلوميات، إذن لندخل في صلب الموضوع.
لقد سايرنا صدور نسخة ويندوز 10 وقد أتى هذا النضام الجديد بعدة مزايا ومستجدات وكيف استطاع تحقيق رقم قياسي يقدّر بملايين التحميلات .
وسأطرح اليوم موضوع يخص المتصفح الحديث الذي أطلقته Microsoft في نظامها الجديد ألا وهو Microsoft Edge والذي كان يلقّب قبل إطلاقه رسميا بمتصفح  Spartan

فما هو متصفح Microsoft Edge ؟ مميزاته؟ ما جاء به؟ وهل يستحق أن يكون المتصفح الذي ستستعتمد عليه في التصفح؟ بل وهل هو أفضل من  Internet Explorer؟


تعريف بمتصفح  Microsoft Edge :
 أولا، فمتصفح Microsoft Edge هو المتصفح الجديد لشركة Microsoft والذي أتى كبديل للمتصفح القديمInternet Explorer، فبعد أن لقي هذا الأخير العديد من الانتقادات ومن العيوب، بل وأصبح من بين أسوأ المتصفحات على مر التاريخ وهذا طبعًأ على لسان بعض المستعملين (إن لم نقل أغلبهم..) قررت مايكروسوفت الاستفادة من الخطأ وجعل Edge أسرع، أكثر حماية، انسيابي، سهل التحكم..

تم عرضه لأول مرة في 21 يناير 2015  تحت اسم  متصفح  Spartan، بعد هذا تمّ تحويل اسمه إلى Microsoft Edge خلال المؤتمر Build في 29 أبريل من هاته السنة، وقد تم إدماجه في نظام ويندوز 10  بشكل افتراضي.

وعلى عكس Internet Explorer، فMicrosoft Edge قد أتى متوافقا مع الأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية.. مما أعطى له شعبية أكثر وقدرة على الحصول على جمهور أكبر.

 محركJavaScript Chakra 
يدعم asm.js والتي ستسمح لمستعملي المتصفح بالحصول على سرعة أكبر في الاستخدام.

مميزات متصفح Microsoft Edge:
ومن بين ما أعجبني في هذا المتصفح هو الإضافات المفيدة والتي ستختصر عليك الكثير من الوقت، كإضافة التعليم هل شيء ما وضع Circle على عيّنة ما في صفحة الويب، أو شيء من هذا القبيل شبيه بما تعمله في برنامج  Paint

كما أنه توجد إضافة خاصة بالقراءة، لأنه كلنا نعاني من مشكلة تشتيت التركيز أثناء القراءة في بعض المواقع، أو في أغلبها إما لكثرة الإعلانات أو لإزعاج الSidebar لنا أثناء التصفح، كل هذا ينعكس علينا سلبا في عملية القراءة.

ونحن نتحدث عن أي متصفح يتوجب علينا عدم إهمال جانب الحماية، فقد ركّزت Microsoft كثيرًا في متصفحها على جانب الحماية وجعل أي شخص يستخدم هذا الأخير في مأمن عن الهاكرز.

بالإضافة إلى أن الواجهة التي أتى بها المتصفح تعتبر من بين أفضل واجهات المتصفحات التي رأيتها في حياتي، نظرًا للبساطة في التعامل، وكل شيء جميل تقريبا في هاته الواجهة البسيطة، مما سيسهل على المستخدم عملية التعامل بشكل كبير.

هل يستحق Microsoft Edge التجربة؟
حسب نظري يستحق فعلاً التجربة، حيث أنه يتبين لي من خلال مميزاته، أنه قد أتى بالعديد من المميزات، بالإضافة إلى أنّ Microsoft قامت بتصحيح العديد من الأخطاء التي كانت توجد بالمتصفح القديم Internet Explorer 

هل Microsoft Edge أفضل من  Internet Explorer؟
من خلال ما قرأت عن المتصفح، فإنه أفضل من Internet Explorer، لكن لا ينبغي علينا إعطاء حكم ونحن في الأيام الأولى من إطلاق المتصفح والنظام كذلك.. دعونا ننتظر شهور وربّما سنة أو سنتين، لكي نستنتج ونعرف أكثر عن إما قوة أو ضعف هذا المتصفح.. وهل فعلاً سيكون منافسًا قويا للمتصفح الذي تربع على العرش "Google Chrome" أم هو مجرّد سحابة غابرة أخرى لMicrosoft؟

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية