ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

5 أسباب تجعلك تشتري أجهزة "أندرويد Android" بدل أجهزة "آبل Apple"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته زوار ومتابعي مدونة ألفا للمعلوميات، سنتطرق اليوم  إلى بعض الأسباب التي تجعلك تشتري الأجهزة التي تشتغل على نظام أندرويد بدل نظيرتها التي تشتغل على نظام آبل iOS.
طبعا هناك العديد من الأجهزة الذكية على مختلف أنواعها في وقتنا الراهن لكن الأندرويد Android وال آبل Apple يظلان نظامي التشغيل الأكثر شعبية للأجهزة المحمولة حيث يستحوذان على أكثر من 90% من سوق أنظمة التشغيل للأجهزة الذكية.

في الوقت الذي يوفر فيه هذين النظامين العديد من الخصائص الرائعة، لكن يبقى أنك هناك الكثير من الدواعي التي تجعلك تقتني هاتف أندرويد بدل هاتف آبل. يمكن أن نجمل هذا في الأسباب التالية:

1. التطبيقات والألعاب المجانية

لعل هذا السبب يبقى من أهم الأسباب التي تدفعك إلى اقتناء هاتف أندرويد، حيث أنه يمكنك إيجاد العديد من التطبيقات المجانية على متجر غوغل بلاي بعكس متجر آب ستور.

2. سهولة تخصيص النظام

هواتف أندرويد تمنحك ترسانة من الخيارات لتخصيص النظام. تستطيع تقريبا تغيير الإعدادات الافتراضية لأي شيء. علاوة على هذا، جميع التطبيقات التي تقوم بتحميلها من متجر غوغل تكون متوافقة مع الأندرويد بشكل كامل ما يسهل تخصيص إعداداتها.

3. منصة مفتوحة المصدر

أفضل شيء في الأندرويد هو كونه نظام تشغيل مفتوح المصدر الشيء الذي يعطي للمطورين حيزا كبيرا لتعديل وتطوير النظام عن طريق إضافة أفكارهم الخاصة وحتى تطبيقاتهم الخاصة دون الخوف من مشاكل الترخيص التي قد تعرضهم للمعاقبة مستقبلا. 

4. مرتبط بمنتجات غوغل

ما دام نظام الأندرويد مملوكا لشركة غوغل العملاقة، فنظام التشغيل مرتبط بكل منتجات غوغل بما في ذلك: 
Gmail, Google Docs, Google Maps, Google+...
جميع بيانات وإعدادات خدمات غوغل الضرورية مثل Google Talk و Google Picasa و Gmail سيتم نسخها بشكل تلقائي إلى جهازك، كل هذا أيضا يسمح للمستخدمين بالدخول إلى مختلف التطبيقات التي يمكنهم استخدامها بين الهاتف والحاسوب.

5. الرومات المعدلة والمطبوخة


يمكنك تعديل الروم الخاص بهاتفك الأندرويد إذا أردت ذلك. هذا مهم لتسريع أداء هاتفك أو للتمكن من الدخول إلى بعض الأدوات والخصائص الإضافية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية