ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

مقال: 5 أخطاء يقع فيها منتجو الشروحات التقنية على اليوتيوب

 مرحبا بكم في تدوينة جديدة على مدونة ألفا المعلوميات و التي سنتطرق فيها إلى 5 أخطاء يرتكبها اليوتوبرز وخاصة أصحاب القنوات المخصصة للشروحات التقنية إذن إليكم أبر هذه الأخطاء.
مقال: 5 أخطاء يقع فيها منتجو الشروحات التقنية على اليوتيوب

الخطأ الأول : الجوانب السوداء التي تظهر بالفيديو
سبب هذه الفراغات يرجع إلى أبعاد الشاشة الخاصة بشاشة الحاسوب الذي صورت به الشرح فمثلا إذا كانت أبعاد هذه الشاشة هي 1280 في 720 بيكسل فلن تجد أي مشكل و لكن إذا كانت خلاف ذلك فيمكنك اتباع أحد الطرق الموجودة في الفيديو أدناه.
الخطأ الثاني : عدم الاهتمام بجودة الفيديو
يعد هذا من أكبر الأطاء التي يقع فيها اليوتوبز لذلك تجد بعض الفيديوهات التي يكون محتواها رائعا لكن جودة التصوير سيئة لا تجدب المشاهد ليضغط على زر لايك و الاشتراك بالقناة الخاصة بك.
الخطأ الثالث : استخدام انتروهات مشهورة
غالبا ما يلجأ منتجو الشروحات على اليوتيوب إلى التعديل على قوالب انتروهات معروفة يعثرون عليها في مواقع أجنبية معروفة و هذا بالفعل من أكبر العوامل التي تنقص من قيمة قناتك.
الخطأ الرابع : عدم الاهتمام بجودة الصوت
يرى العديد من اليوتوبر أن جودة الصوت غير مهمة و أن عدم توفرهم على مايك احترافي عذر كاف ليقول لك أن جودة الصوت السيئة الخاصة بالفيديو الذي وضعه على قناته ناجمة عن عدم توفره على المعدات اللازمة (مايك برو) ، غير أنه الواقع خلاف ذلك حيث يمكنك تصفية الصوت الذي سجلته بمايك عادي بالطريقة التي ستجدها في الفيديو أدناه.
الخطأ الخامس : العنوان الخاص بالفيديو

يجب أن تضع للفيديو الخاص بك عنوانا يصعب أن يفكر فيه شخص يريد أن يضع شرحا عن نفس الموضوع الذي تطرقت إليه في الشرح و بعد ذلك يمكنك كتابة جميع الكلمات الدلالية (المفتاحية) في نص تضعه في الوصف الخاص بالفيديو، و تعتبر هذه الخطوة الأخيرة من بين أهم الخطوات التي تزيد من سرعة أرشفة فيديوهاتك على محرك البحث الخاص باليوتيوب.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية