أفضل تطبيقات الحماية وAntivirus للهاتف والحاسوب لعام 2016

قد يعتقد الكثير من مستخدمي نظام تشغيل Windows أنه لا حاجة للحصول على تطبيقات الأنتي فيروس Antivirus لحماية أجهزتهم، وهي الفكرة ذاتها التي تدور في أذهان الكثير من مستخدمي نظام OS X ومنصة تشغيل الأندوريد Android أيضا، الا انه على الرغم من أن برمجيات ويندوز هي أكبر منصات التشغيل المستخدمة، الا أن هذا السبب الرئيسي لتكون هدف للفيروسات والبرمجيات الخبيثة.
لا تقنع برمجيات الأنتي فيروس Antivirus المدفوعة بشكل خاص قطاع المستهلكين بتحميلها أو الحصول عليها، هذا في الوقت الذي لا تقدم فيه الكثير من برامج الأنتي فيروس Antivirus المجانية الحماية المطلوبة للمستخدم، بل أن بعض برامج الحماية تحجب المميزات المطلوبة للحماية في النسخة المدفوعة من التطبيق، لكن لدى مستخدمي أجهزة ماك Mac اختيار أخر في منتجات Mac أنتي فيروس، كما يستخدم عملاء الأندوريد تطبيقات الأنتي فيروس والحماية المجانية.
أنواع برمجيات Antivirus الخاصة بمنصة ويندوز
يهتم صانعي تطبيقات الأنتي فيروس بثلاث عناصر رئيسية في تطبيقات الأنتي فيروس دائما، وهي السعر الذي تطلق به البرمجيات للمستهلك، المميزات الإضافية التي تقدم للمستهلك كالحماية ضد عبث الأطفال مثلا، الى جانب النسخة الاحتياطية السحابية التي تقدمها هذه البرامج للمستخدمين.
الا أن اختلاف أسعار برمجيات الأنتي فيروس لا يمنع هجمات وتأثير الفيروسات على الأجهزة، ويرجع ذلك بشكل خاص لاستخدام الكثير من الشركات محرك تشغيل واحد للكشف عن البرمجيات الخبيثة في الكثير من تطبيقات antivirus الخاصة بمنصة ويندوز، لذا لا يحتاج الكثير من المستهلكين الترقية الى الإصدار المميز من برمجيات الأنتي فيروس، حيث تكفي عادة النسخة المجانية للحصول على المميزات المطلوبة.
ما هو الاختيار الأفضل لك في تطبيقات الأنتي فيروس Basic أو Premium؟
يعتمد اختيارك لتطبيقات الأنتي فيروس في البداية على كم الحاسبات أو الأجهزة التي تحتاج الي أن يتم دعمها بتطبيق الأنتي فيروس المدفوع، والتي يتراوح سعرها ما بين 40 الى 60 دولار سنويا، حيث من المتوقع أن تعطي هذه التطبيقات للمستخدم مسح تلقائي للحاسبات، والمواقع على شبكة الأنترنت، الى جانب حماية البريد الإلكتروني أيضا.
Bitdefender Antivirus Plus 2016
تطبيقات الأنتي فيروس الأساسي basic AV
وتقدم بعض تطبيقات الأنتي فيروس basic AV المزيد من المميزات للمستخدم، كتحسين أداء النظام، وفي هذا النوع من تطبيقات الانتي فيروس نرشح لك تطبيق Bitdefender Antivirus Plus 2016، فهو أفضل التطبيقات لدعمك في الكشف السريع عن البرمجيات الخبيثة، مع مجموعة من الأدوات القيمة لحماية المستخدم، وتأمين وإدارة كلمات المرور المستخدمة password manager، حماية المتصفح، هذا الى جانب أدوات احترافية أخرى للحماية.
ويبقى تطبيق Bitdefender الانتي فيروس الأفضل لحماية المستخدم على شبكة الأنترنت، والكشف المبكر عن الفيروسات، كما أنه أقل تطبيقات الأنتي فيروس تأثيرا على النظام، كما يدعم المستخدم بمجموعة من المميزات الإضافية التي تقدم مدفوعة في العديد من التطبيقات.

 تطبيقات الأنتي فيروس المتكاملة Premium Windows Antivirus
تعطي المجموعة الكاملة لتطبيقات الأنتي فيروس مميزات أكثر للمستخدم من الكشف عن الفيروسات فقط، حيث يمكن أن تدعم المستخدم بتشفير للملفات، حماية للتخزين السحابي، إدارة وحماية لكلمات المرور، أيضا ميزة حجب الإعلانات أيضا، هذا الى جانب إمكانية دعم المستخدم في تغطية وحماية أكثر من جهاز.
تطبيق Kaspersky Total Security هو الاختيار الأول المرشح في مجموعة الأنتي فيروس المتكاملة على شبكة الانترنت، حيث يمكن أن يدعم المستخدم بمميزات في حماية ضد الفيروسات والبرمجيات الخبيثة وإزالة أي تهديد في هدوء دون ازعاج المستخدم بتهديدات كاذبة، هذا الى جانب حماية المتصفح وهي ميزة رائعة للتسوق على الأنترنت، مع ميزة تأمين webcam.
avira-free-antivirus-2016
أفضل تطبيق أنتي فيروس مجاني لمنصة ويندوز
لا تعطي برامج الانتي فيروس المجانية الكثير من المميزات عادة للمستخدم، كما أنها لا تقدم حماية أثناء التصفح، أيضا تحتاج دائما لتحديثات للكشف عن الفيروسات المطورة، الا أن أكثر التطبيقات المجانية المرشحة اليك هو تطبيق Avira، حيث يمكن لهذا التطبيق أن يقدم حماية والكشف عن الفيروسات والبرمجيات الخبيثة بكفاءة التطبيقات المدفوعة.
أيضا يتمتع تطبيق Avira بميزة الحماية للأطفال ومسح تلقائي دوري من الفيروسات، الا أن هذا التطبيق لا يقدم حماية للبريد الالكتروني، أو مواقع الأنترنت، أيضا لا تظهر تنبيهات مزعجة دائما للترقية.
أفضل تطبيق أنتي فيروس للأندوريد Android Antivirus
تحتاج الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بمنصة الأندوريد الى حماية من تطبيقات الأنتي فيروس، التي تدعم المستخدم في مسح الفيروسات، وتعطي مميزات إضافية في حماية ضد السرقات أيضا، بتحديد سريع لموقع الهاتف من على بعد.
وتقدم عادة تطبيقات الأنتي فيروس المجاني حماية جيدة ضد الفيروسات على الهواتف الذكية، كما تأتي التطبيقات المدفوعة بسعر سنوي بين 15 الى 30 دولار، مع العديد من مميزات الحماية المتكاملة للمستهلك.
تطبيق أفاست Avast Mobile Security، هو أحد أفضل التطبيقات المرشحة لك للهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية، لما يتمتع به هذا التطبيق من مميزات مثالية لحماية المستخدم، هذا الى جانب بعض من المميزات الأخرى التي أضيفت الى Avast لحماية الهاتف وصد هجمات الأنتي فيروس.
وفي الوقت الذي تقدم فيه النسخة المجانية من التطبيق بعض من أفضل المميزات في حماية المستهلك، يمكن أيضا ترقية التطبيق الى الإصدار Avast premium الذي يصل الى تكلفة 15 دولار سنويا، لتحصل على كافة المميزات التي تحتاج اليها من قائمة سوداء لحجب اتصالات المزعجة الى جانب مميزات أخرى تجعله الاختيار الأكثر ترشيحا لك.
 أفضل تطبيقات الأنتي فيروس المجانية
1-تطبيقات أنتي فيروس لمنصة ويندوز
يقدم تطبيق Avira في الإصدار المجاني أقوى وأعلى حماية من الفيروسات، لكن قد يؤثر التطبيق في أداء الأنظمة المميزة بذاكرة عشوائية أقل، الا أنه الأفضل في دعم المستخدم في مميزات أكثر كإعدادات حماية للأطفال.
أيضا هناك برنامج Avast في النسخة المجانية المفضلة للكثيرين، حيث يعد أحد أقوى برامج الأنتي فيروس التي يمكن أن تقدم الدعم الكامل لك، بحماية من الفيروسات، والبرمجيات الخبيثة الى جانب مجموعة من المميزات الأخرى في الإصدارات الخاصة بالهواتف الذكية.
تطبيق AVG Antivirus، أحد التطبيقات المجانية المرشحة اليك، الا أن لن يكون الأفضل حيث يقدم حماية متوسطة مقارنة بالإصدارات الأخرى، لكن البرنامج يتمتع بواجهة مستخدم قد تكون المفضلة لدى مستخدمي منصة ويندوز 8.
AVG Antivirus-2016
2-تطبيقات الأنتي فيروس لأجهزة Mac Antivirus
على الرغم من اعتقاد بعض مستخدمي أجهزة ماك أنها لا تحتاج الى حماية أو لتطبيقات الأنتي فيروس، الا أنها تحتاج في هذه الفترة الأخيرة لحماية أقوى، نظرا للعديد من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة التي تهدد أجهزة ماك Mac حاليا، أو منصة تشغيل أبل OS X.
ويعد تطبيق Avira أفضل التطبيقات المرشحة لمنصة تشغيل ابل وأجهزة ماك Mac، لحماية متكاملة من الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، بشكل خاص في التطبيقات المجانية، أما في التطبيقات المدفوعة فيأتي برنامج Bitdefender Antivirus على رأس القائمة كما أنه الأقل تأثيرا على النظام.
وفي اختبارات لتطبيق vira على أجهزة ماك، كان تطبيق الأنتي فيروس الأفضل في الكشف عن البرمجيات الخبيثة بنسبة 100%، الا ان البرنامج الأقل تأثيرا على نظام ماك كان تطبيق Bitdefender، كما يأتي بعد تطبيقات افيرا وأفاست في دعم المستخدم بمسح سريع للنظام كما يدعم مسح البصمة لمسح النظام بشكل سريع.
أيضا هناك تطبيق Avast المجاني، وعلى الرغم من أنه لن يكون الأفضل لأجهزة ماك، الا انه يقدم حماية من البرمجيات الخبيثة، والكشف السريع عن البرامج الضارة، الا أنه أقوى برامج الأنتي فيروس تأثيرا على النظام.
android-antivirus
أفضل تطبيقات الأنتي فيروس للأندوريد Android Antivirus
قد تتعرض الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الى البرمجيات الخبيثة أو الفيروسات نتيجة للتصفح على شبكة الأنترنت، أو تحميل التطبيقات الضارة، ولدى مستخدمي منصة الأندوريد العديد من الاختيارات في تطبيقات الأنتي فيروس.
* ويقدم تطبيق Avast في النسخة المجانية على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العديد من المميزات التي يحتاج اليها المستخدم، منها إمكانية نسخ جهات الاتصال، والبيانات الأخرى، تتبع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية في حالة فقدانها، التقاط صور للمتسلل الى هاتفك، دعم ساعة الأندوريد الذكية.
* تطبيق Bitdefender ليس الأكثر انتشارا لدى مستخدمي الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، الا أن التطبيق يعد أحد تطبيقات الأنتي فيروس صغيرة الحجم، كما يقدم أيضا أداء رائع، مع حماية متكاملة من البرمجيات الخبيثة، وإمكانية دمج الساعات الذكية في الحماية، الا أن الاصدار المجاني للهواتف الذكية من تطبيق Bitdefender Antivirus لا يقدم أكثر من مسح للفيروسات، لكن يمكن الحصول على النسخة المدفوعة مقابل 15 دولار سنويا.
* أيضا هناك تطبيق Kaspersky أحد التطبيقات المدفوعة لحماية منصة الأندوريد مقابل 14.95 دولار سنويا، الا أن واجهة المستخدم في البرنامج تحتاج الى مزيد من الأدوات وتصميم أكثر احترافية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -