تعرف على خيارات مفيدة في تطبيق إعدادات جوجل

توفر جوجل نظام تشغيل اندرويد مجانًا لكن للقيام بذلك قامت الشركة الأمريكية بدمج أغلب خدماتها على النظام بشكل افتراضي. من هذه الخدمات تطبيق توفره جوجل على جميع أجهزة اندرويد تقريبًا باسم إعدادات جوجل وهو مختلف بعض الشيء عن تطبيق الإعدادات الافتراضي على النظام.

للوصول إلى تطبيق إعدادات جوجل، يُمكن العثور عليه دومًا إمّا في المجلد الخاص بتطبيقات جوجل أو قد تجده منفردًا، ومن السهل في جميع الأحوال العثور عليه، كل ما عليك فعله هو العثور على أيقونة على شكل ترس رمادي اللون وبداخله حرف G الذي يرمز إلى جوجل.
عبر تطبيق إعدادات جوجل يمكنك التحكم في مقدار المعلومات التي يشاركها هاتفك أو جهازك اللوحي مع منصة جوجل. وهناك استخدامين مهمين لهذا التطبيق، الأول هو التحكم بالمعلومات التي تشاركها، والثاني هو تهيئة بعض المميزات والتطبيقات لتحسين تجربة الاستخدام.
الحساب والخدمات
إعدادات جوجل مقسومة إلى تصنيفين (الحساب والخدمات) والجزء الخاص بالحساب ليس هناك داعي للاهتمام به في الحقيقة.
على أي حال، تنصيف الحساب في جوهرة عبارة عن مجموعة اختصارات للجوانب المختلفة من حساب جوجل خاصتك، مثل تسجيل الدخول والحماية، والتحكُّم في إعدادات الحساب وغيرها من الخيارات.
 Google-Settings-Account
بدلًا من إعداد حساب جوجل من اندرويد، ننصح بالدخول إلى صفحة حسابك على جوجل عبر سطح المكتب، حيث تأخذك هذه الصفحة خطوة بخطوة مرورًا بالإعدادات المختلفة لحسابك.
أمّا قسم الخدمات، فهو الأهم بالنسبة إلينا في تطبيق إعدادات جوجل على اندرويد، فهو يحتوي على العديد من الخيارات المفيدة، ومن خلاله يُمكنك تحديد كيفية أداء هاتفك مع حساب جوجل سحابيًا.
التحكّم في مشاهدة الإعلانات
جوجل لديها مجموعة واسعة من أدوات التحكم في كيفية عرض الإعلانات، يُمكنك الاختيار إمّا أن تتعقب الشركة سلوكك على اندرويد لتعرض لك إعلانات تناسب اهتماماتك، أو أن تعرض لك إعلانات عشوائية بدلًا من تعقبك.
 Google-Settings-Ads
اذهب إلى إعدادات جوجل > الخدمات > الإعلانات، ومنها إلغاء التأشير على عرض الإعلانات حسب الاهتمامات.
التعرُّف على التطبيقات المتصلة بجوجل
ليس من الجيد دومًا أن تُسجل دخولك على تطبيقات الطرف الثالث بحساب جوجل، لكننا للأسف نقوم بذلك طوال الوقت تقريبًا. بعد مرور فترة طويلة من استخدام هاتفك، ربما يتعين عليك مشاهدة أي التطبيقات التي سجلت فيها بحسابك على جوجل.
 Google-Settings-Connected-Apps
إعدادات جوجل > الخدمات > التطبيقات المتصلة، ويمكنك مشاهدة التطبيقات التي تتصل بحسابك على جوجل.
التحكّم في تطبيقات الموقع الجغرافي
أي هاتف اندرويد حاليًا يحمل رقاقة GPS أو بمعنى آخر يمكن للتطبيقات والخدمات على النظام أن تصل إلى موقعك الجغرافي إن سمحت بهذا.
 Google-Settings-Location-Access-History
اذهب إلى إعدادات جوجل > الخدمات > الموقع وستظهر لك قائمة من التطبيقات التي تطلب بيانات الموقع الجغرافي، ويمكنك من خلال هذه القائمة التحكُّم في التطبيقات التي تحصل على هذه البيانات من عدمه.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -