ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

كيف تمنع تطبيقات الأندرويد من العمل في الخلفية بعد إغلاقها

ضمن أدوات نظام التشغيل "أندرويد" المتعددة، هناك أداة تعد الأكثر استخداماً تقريباً اليوم ، وهي أداة مدير المهام "Task Manager" ، حيث يستعملها مستخدمي الأندرويد دائماً لقفل التطبيقات التي تظل تعمل في الخلفية مستهلكة الكثير من الذاكرة وطاقة البطارية ، ولذلك في هذا الموضوع سنتطرق إلى حل لهذه المشكلة وسنتعرف على كيفية قفل التطبيقات وتوفير طاقة البطارية ليعمل هاتفك لوقت أكبر.
ما نوع التطبيقات التي يجب تعطيلها أو حذفها من هاتفي الأندرويد ؟
للإجابة على ذلك السؤال، يجب عليك أن تتفحص التطبيقات التي تستهلك القدر الأكبر من الطاقة وما إذا كانت تعمل حتى بعد غلقها أم لا ، مع العلم أن معظم التطبيقات المشهورة قد تم برمجتها بشكل جيد لتستهلك أقل قدر من الطاقة ، إلا أنها هي أيضاً قد يحدث بها بعض المشاكل لتصبح الأكثر استهلاكاً للطاقة.
لمعرفة أي التطبيقات يستهلك القدر الأكبر من الطاقة ، نقوم بالذهاب إلى إعدادات الهاتف ثم نقوم بالدخول إلى "استخدام البطارية"، وإذا كان هاتفك باللغة الإنجليزية قم بالذهاب إلى "Settings"    "Battery Usage"ثم 


android-show-running-apps-battery-usage
أكثر التطبيقات ميلاً إلى العمل في الخلفية واستهلاك طاقة البطارية هي تطبيقات الألعاب والموسيقى ، فإذا وجدتهم ضمن القائمة السابقة وأنت قد أغلقتهم مسبقاً بالفعل .. قم بالضغط على "Stop" لإغلاقهم تماماً ومنعهم من العمل في الخلفية ، وستحتاج إلى عمل ذلك في كل مرة تقريباً !
لكن ، كيف تمنعه تماماً من العمل في الخلفية واستهلاك طاقة البطارية؟
يمكنك فعل ذلك بعدة طرق ، إما تعطيله أو قفله بالقوة "وسيتوجب عليك فعل ذلك مجدداً إذا قمت بتشغيل التطبيق ، أو إزالته من هاتفك تماماً وهذا هو أفضل الخيارات التي ينصح بها.

ولإزالة أي تطبيق ، إذهب إلى "الإعدادات - التطبيقات - مدير التطبيقات - اختر التطبيق - إزالة"

أو ببساطة يمكنك الضغط علي أيقونة التطبيق لثانيتين ثم سحبه لسلة المهملات/الضغط إزالة.
Stop_Background_Apps_Clear
لمنع التطبيقات من العمل في الخلفية ، إذهب إلى "الإعدادات - التطبيقات - مدير التطبيقات - القفل بالقوة (Force Stop)".

استخدام تطبيق للحفاظ على البطارية والقيام بكل ما سبق بدون تدخلك
قد تكون خطوة مهمة حيث أنها تضع التطبيقات المشغلة في وضع السبات أو النوم فور أن تنتهي من استعمالها، لكن ليقوم بتلك المهمة تلقائياً لابد أن تقوم بعمل Root لهاتفك الأندرويد ، علماً أنه سيظل يعمل أيضاً بدون عمل روت ولكن ستحتاج إلى الدخول إليه لقفل التطبيقات بضغطة واحدة.

لكن كما سبق وقلت، فإن الحل الأمثل دائماً هو إزالة مسبب المشكلة بدلاً من محاولة إصلاحه.

شكراً لكم، بانتظار تعليقتكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية