ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

أفضل تطبيقات الطقس لهواتف الأندرويد لعام 2016

نهتم جميعًا بأحوال الطقس حولنا وخصوصًا في الأيام شديدة الحرارة أو شديدة البرودة، أو عند الظروف الخاصة مثل السفر على الطريق بالسيارة مثلًا واحتمال هطول أمطار، أو حتى عند الذهاب لممارسة الرياضة في الخارج نحن دومًا نبحث عن أفضل طقس ممكن.
لأنني من مُحبي البساطة عند استخدام نظام اندرويد، ليست هناك حاجة أبدًا أن يعج هاتفك بالكثير من التطبيقات التي تؤدي نفس الوظيفة، لذا جئنا لكم اليوم بقائمة تضم أفضل تطبيقات الطقس الموجودة على اندرويد في 2016.

AccuWeather

accuweather-widget
قبل أن يكون تطبيقًا على اندرويد، كانت خدمة AccuWeather لقياس حالة الطقس عبارة عن موقع ويب إلكتروني ومنذ دخوله عالم اندرويد استطاع أن يجذب قاعدة كبيرة من المستخدمين بفضل مميزاته الكثيرة التي لم تُبعده عن البساطة في الاستخدام، ناهيك عن تطبيقات الطرف الثالث التي تعتمد عليه والودجات التي يُمكن وضعها على الشاشة الرئيسية في اندرويد.
يجلب لك هذا التطبيق رسوم بيانية تفصيلية عن حالة الطقس لكل ساعة أو بشكل يومي، بحيث يمكنك اتخاذ قرارك حسب حالة الطقس بسرعة وسلاسة وبدون الحاجة لقراءة الكثير من الأرقام. يدعم AccuWeather نظام اندرويد وير أيضًا أي يُمكنك الحصول على الطقس من ساعتك الذكية.
مُشكلته الوحيدة هي وجود الإعلانات ويمكن الاستغناء عنها بالترقية إلى النُسخة المدفوعة بسعر 2.99 دولار.

1Weather

1Weather
أهم ما يميز تطبيق الطقس هذا هو جمال التصميم المبني على اللون الداكن، كما أنّه سهل الاستخدام وسهل الفهم ويدعم نظام اندرويد وير هو الآخر على هيئة إشعارات للحالة الحالية للطقس مع صور خلفية قابلة للتخصيص حسب الشكل الذي يناسبك.
أفضل شيء في تطبيق 1Weather أنّ بإمكانك استخدامه لتعليم أطفالك عن الطقس ودرجات الحرارة وغيرها من المصطلحات المتعلقة به، بفضل سهولة استخدامه التي تجعل حتى الطفل الصغير يفهمه بسهولة.

The Weather Channel

weather-channel
حصل هذا التطبيق على الكثير من التعديلات خلال الآونة الأخيرة ساعدت في تحسين التطبيق بشكل كبير، فأصبح الإطار العام للتصميم أبسط وأفضل من السابق ويعتمد على الشاشة الواحدة بحيث تقوم بالتمرير لأعلى لمزيد من المعلومات.
التطبيق مجاني لكنّه يأتي مع إعلانات في الأسفل وهو ليس بالسيء على الإطلاق.

Yahoo Weather

Yahoo-Weather
بصراحة وبدون مجاملة لشركة ياهو، يعتبر تطبيق الطقس خاصتها من أجمل تطبيقات الطقس الموجودة حاليًا على متجر تطبيقات جوجل بلاي، ويعتمد التطبيق في إحصاءاته وأرقامه على Weather Underground، أمّا الصور الرائعة لكل مدينة فيتم جلبها من خدمة فليكر المملوكة لياهو أيضًا.
لأنّ التطبيق مجاني فلا تتوقع أن تستخدمه بدون الإعلانات، لكن الأهم هنا هو عدم وجود الكثير منها بحيث تفسد استخدام التطبيق، بل يوجد القليل فقط الذي يساعد ياهو على كسب بعض المال.
هذه كانت قائمتنا لأفضل تطبيقات الطقس على اندرويد في 2016. ما هو تطبيق الطقس الذي تستخدمه أو تراه جيدًا؟ شاركونا ذلك في التعليقات.                                                                                                                                             

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية