ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

تطبيق AppSurfer يسمح لكم بتشغيل تطبيقاتكم المختلفة بدون الحاجة لتنصيبها على الهاتف الذكيّ

أحد أبرز المشاكل المتعلقة بتطبيقات الهواتف الذكية هي الحاجة المستمرة لمساحة تخزين كبيرة، خصوصًا مع تزايد دقة الكاميرات الموجودة في الهواتف، وإمكانية إنشاء صور وفيديوهات بدقةٍ عالية تصل حتى دقة 4ما يعني مساحة تخزين كبيرة للفيديو الواحد.
AppSurfer-for-Android
عادةً ما يكون حل هذه المشاكل هو البحث عن هاتفٍ بمساحة تخزين كبيرة، والاعتماد على بطاقات الذاكرة SD Card للحصول على أكبر مساحة تخزين ممكنة، إلا أن هنالك العديد من الهواتف التي تمتلك محدودية من ناحية مساحة التخزين المتوفرة، أو مساحة التخزين التي يمكن إضافتها، ما يجعل المستخدم يضطر في العديد من الأحيان لعدم تنصيب كافة التطبيقات الهامة بالنسبة له، أو التخلي عن التحديثات الجديدة.

تطبيق AppSurfer هو أحد الحلول الذكية التي من شأنها أن تقدم للمستخدمين حلًا جذريًا لهذه المشاكل. فكرة التطبيق هي استخدام خدمات التخزين السحابي Cloud Storage، حيث تتولى المخدمات Servers الخاصة بالتطبيق مهمة تشغيل التطبيقات بالنسبة للمستخدم، وتتولى عملية ربط هاتف المستخدم مع التطبيقات المختلفة.


هذا يعني أن المستخدم لن يضطر لتحميل التطبيقات المختلفة، خصوصًا تلك التي تستهلك حجمًا كبيرًا وتستهلك أيضًا موارد الهواتف الذكيّ، بل سيستطيع المستخدم الوصول لأي تطبيقٍ يريده من حسابه على خدمة AppSurfer.
AppSurfer-a
التطبيق لا يزال الآن تجريبيًا، وأعلن الفريق المطور للتطبيق عن دعوةٍ مفتوحة للمستخدمين لتجريبه وتقديم المراجعات حول أداء التطبيق، وقدرته على تشغيل مختلف أنواع التطبيقات المختلفة، وذلك قبل إطلاق النسخة النهائية التي ستكون جاهزة للتحميل والتنصيب على الهاتف الذكيّ.

أجد أن فكرة التطبيق رائعة، وفي حال كان التطبيق قادرًا على تشغيل مختلف التطبيقات ومتوافقًا مع تحديثاتها الأخيرة، سيكون من الرائع توفير كميةٍ كبيرة من المساحة على الهاتف الذكي، وتوفير الموارد التي تستهلكها التطبيقات كبيرة الحجم، خصوصًا تلك التطبيقات التي تعمل في خلفية نظام الأندرويد.


التطبيق عبر نسخته التجريبية مُتاح حاليًا للاستخدام في الولايات المتحدة فقط، إلا أن الفريق المُطوّر ذكر أنه يُمكن للمُستخدمين خارج الولايات المتحدة التسجيل على البرنامج التجريبيّ للحصول على نسخةٍ مُسبقة من التطبيق إذ يبدو أنه سيتم طرحه لاحقًا لباقي الدول.
يُمكنكم التسجيل من صفحة التطبيق على متجر بلاي: اضغط هنا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية