ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

4 مشاكل في هاتفك أندرويد عليك معالجتها


هواتف أندرويد والأجهزة اللوحية مهمية اليوم لأسباب عديدة. يمكنك حملها أثناء التنقل، والدردشة، وتصفح الأخبار، وأكثر من ذلك بكثير .


ولكن، حتى مع وجود العديد من الميزات المتنوعة في هذه الأجهزة، لا يزال هناك عدد قليل من المجالاتالتي يمكن أن تستخدم فيها الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية. لذلكفأندرويد وجد للأشخاص الذين يريدون أن يكونوا في طليعة التكنولوجيا.

على الرغم من كل هذه الميزات فإن هذه الأجهزة لا تخلو من آثار جانبية و أضرار على الصحة، فكيف نحد من هذه الأضرار و نستفيد من هواتفنا الذكية بشكل أكبر؟

 
 لمساعدتك على الحد من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها من الهاتف الذكي ، فإنني بصدد توضيح خمس أضرار في الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية وجب الحد منها الآن!
 
1. Teeny tiny text

بعض الصور على الهاتف الذكي أوالآيباد تبدو صغيرة جدا و غير واضحة للرؤية بشكل جيدالآن هناك ميزةتمكنك من مشاهدتها عن قرب من الإعدادات الموجودة على هاتف أندرويد الخاص بك 
 ستحتاج إلى تمكين وظيفة التكبير التي توجد في accessibility screen  ثم (Settings>>System>>Accessibility). ثم فعل الخاصية لتتيح عملية التكبير.



الآن، عندما يكون هناك شيء صغير جدا على الشاشة أو تريد تكبير التفاصيل الصغيرة، تحتاج فقط للضغط على الشاشة ثلاث مرات على التواليتأكد من النقر ثلاث مرات تقريبا في نفس المكان.

2. ترك الويفي مشغل حتى عند إغلاق الشاشة.

جهاز أندرويد الخاص بك يأتي مجهزا بخاصية إغلاق الويفي عند انطفاء الشاشة،و هي خاصية تقوم بإيقافالاتصال عندما لا تستخدم هاتفكوهي تفعل ذلك للمساعدة في الحفاظ على البطارية، ولكن يمكن أنتكون مصدر إزعاج عندما يكون عليك الإستمرار في الدردشة مع الأصدقاء.

هذه الصور تشرح كيفية التعديل على هذا الخيار لتبقى متصلا أو إيقاف تشغيل الإتصال عند انطفاء الشاشة.



 

 انقر على الخيار Wi-Fi option >> ثم على الثلاث نقط التي تظهر على الجانب الأيمن >>  Advanced Wi-Fi>> ثم حدد ""Keep Wi-Fi on when screen is off"عليك التأكد من تعيين "yes" في هذا الخيار لتبقى متصلا بشكل دائم.

3.  سرعة استنزاف البطارية

ليس هناك ما هو أسوأ من أن تكون البطارية الخاصة بهاتفك سريعة النفاذ، خصوصا إذا كنت تستعمل الهاتف على مدار اليوم، لذلك فقد يبدو محبطا أنك تضطر لأن تشحن هاتفك في كل مرة أو تربطه بالشاحن طول اليوم.

الألوان الزاهية يمكن بسهولة أن تزيد استهلاك  البطاريةهذا لأنها تستهلك  المزيد من الطاقة لإلقاء الضوء على الشاشة الملونة . للتحقق مما إذا كانت الشاشة تستهلك كمية لا بأس بها من عمر البطاريةالخاصة بك، انتقل إلى صفحة الإعدادات الرئيسية الخاصة بك.

  

 هام: إذا كنت تريد خفض استهلاك الشاشة للبطارية يمكنك خفض مستوى الإضاءة في الشاشة من Settings >> Display >> Brightness

خاصية أخرى تزيد من استهلاك البطارية هي الإهزازات اللمسية، و هي اهتزازات تحدث عند الضغط في الشاشة، هي أداة مفيدة الاستخدام، ولكنها  للأسف،تستهلك البطارية.
لإيقاف هذه الخاصية إذهب إلى صفحة الإعدادات الرئيسية ثم Sound & notification >> deselect "Vibrate on tap." 

4. الإخطارات المفقودة

في بعض الحالات تسمع كأن إخطارا جاءك على هاتفك، لكن عندما تدقق تجد أن خانة الإخطارات فارغة فتعتقد أنه لا يوجد شيء.
في الحقيقة، تحدث حالة فقدان للإخطارات، و هذا المشكل طرح له مبرمجوا أندرويد حلا تابع الصور و فعل الإخطارات.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية