5 أسرار مدهشة قد لا تعرفها عن ويندوز 7 !

ويندوز 7 هو الأكثر شهرة و استخداما الآن من قبل المستخدمين , نظرا لتميزه الكبير بسهولة الاستخدام و توافق جميع التطبيقات معه و انتشاره الواسع حول العالم , ولكن مع ذلك ثمه حيل و أسرار إن جاز التعبير قد لا يعلمها الكثيرون حتى الآن .
هى ليست أشياء أو طريق غير شرعية , و لكنها متوفرة فى النظام . و لكن قد لاتعرفها . أو لا تعرف بعضها .
في هذا الموضوع سنتعرف على 5 أسرار قد لا تعرفها عن ويندوز 7 
!


تسمية ملف بدون اسم ! 

نعم , يمكنك فعل ذلك , و أن تجعل ملفا معينا , بدون اسم , بطريقة سهلة للغاية على نظام ويندوز 7 . كل ما عليك هو أن تضغط كليك يمين على الملف المراد تسميته بدون اسم , ثم تختار rename . و تكتب فى اعادة التسمية 255 مع الضغط على مفتاح Alt .
و ستفاجىء بأنه الملف اصبح بدون اسم . قد يفيدك هذا الخيار , فى عدم لفت النظر الى ملف معين مثلا .

التصفح من شريط المهام 

شىء مهم آخر من الـ 5 أسرار قد لا تعرفها عن ويندوز 7 , و سيعجبك حقا , لأنه يوفر عليك الكثير من الوقت . معظمنا عندما يتصفح المواقع على الانترنت , يدخل الى ايقونة المتصفح ليفتح صفحة جديدة ومن ثم التصفح . ولكن نظام ويندوز 7 يوفر لك طريقة جيدة و سريعة . أن تتصفحة من خلال مكان خاص بشريط المهام . لاظهار ذلك المكان المخصص للتصفح و البحث كليك يمين على شريط المهام ثم الضغط على toolbars و اختيار Aderss . و ستلاحظ ظهور المكان المخصص للتصفح .

تكبير و تصغير ايقونات سطح المكتب لأى حجم 

يمكن بالطريقة التقليدية لتصغير او تكبير حجم الايقونات عن طريق كليك يمين على سطح المكتب و اختيار view و لكن بامكانك عدم فعل ذلك و الضغط فقط على مفتاح ctrl  و تحريك بكرة الماوس لاعلى او لاسفل لترى التغيرات الغير محدودة لحجم الايقونات , وبامكانك التصغير لاقصى درجة للاستفادة من المساحة على سطح المكتب .

زيادة خيارات قائمة send to 

عند الضغط على فايل معين و كليك يمين لاختيار send to تظهر مجموعة من الاختيارات ولكنها قائمة قصيرة . لزيادة الخيارات و اطالة تلك القائمة اضغط على زر shift و بنفس الوقت كليك يمين و send to . لتظهر لك قائمة طويلة تحتوى على خيارات أكثر .


انشاء اختصار لفتح البرامج بلوحة المفاتيح 

يمكنك انشاء اختصارات لأى برنامج لسرعة الوصول اليه من خلال لوحة المفاتيح , كل ما عليك فعله هو الذهاب لايقونة البرنامج ومن ثم الضغط كليك يمين ثم properties ثم الضغط على shortcuts وتكتب مفاتيح الاختصار الذى تريده . ثلاثة مفاتيح تضغط عليهم لاضافتهم فى shortcut key .
ومن ثم تفتح البرنامج عند الضغط على ذلك الاختصاربسهولة و بسرعة .


بذلك قد نكون وصلنا الى نهاية العرف على الـ 5 أسرار التى قد لا تعرفها عن ويندوز 7 .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -