5 اختصارات مهمة يمكنك تنفيذها داخل غوغل كروم ستسهل عليك العمل على المتصفح

أصبح المتصفح الشهير جوجل كروم من شركة جوجل الذي يعتبر أكثر استخداماً  من بين  المتصفحات الموجودة ، فبألتاكيد يوجد العديد من الخفايا والآسرار في متصفح جوجل كروم تجعل تصفحك أسرع وبشكل أحترافي ، لذلك في هذا الموضوع سنسرد لكم 5 خفايا وأسرار عن متصفح جوجل كروم بالتاكيد ستبهر اصدقائك . 



1-  
إذهب  إلى  أعلى الصفحة بالضغظ  على زر home


عند القراءة وتصفح المواقع احياناً تريد تصفح أعلى  الصفحة  ، فالعادي انك تستخدم عجلة التمرير لكي تصعد للأعلى ،  لكن الأن يمكنك الضغط على زر Home الموجود أعلى لوحة المفاتيح لتتصفح أعلى الصفحة في اقل من ثانية .


2 -  معرفة أين ملفاتك المحملة من المتصفح : 

إذا قمت بتحميل ملف أو فيديو أو مقطع صوتي وكنت بحاجة الي الذهاب إلى مكان الملف لفتحة ما عليك إلا الضغظ على Ctrl + J فستفتح لك علامة تبويب جديدة باسم " التنزيلات " ويمكنك الضغط على " العرض في المجلد " لتجد مكان الملف .


- 3  أسرع طريقة لإضافة موقع لقائمة المفضلة : 




من المرهق نسبياً عند إعجابك بموقع معين وتريد الوصول إليه مرة أخري الضغط علي علامة " النجمة " وخصوصاً إذا كانت تلك الصفحات عددها كبير ولكن يمكنك ببساطة الضغط  على  Ctrl+D  وستفتح لك نافذة صغيرة لإضافة الموقع للقائمة المفضلة لديك .  
     
 - 4  اقفل نافذة التصفح في ثواني ! :


كل مستخدمي جوجل كروم يعرفون أنه إذا أرادوا أن يغلقوا أي علامة تبويب فالحل الضغط  على علامة "X " لغلق النافذة لكن إذا كنت من الكسالى جداً للوصول إلى علامة " X " فهناك طريقة أسهل  وهي الضغط على Ctrl + W لغلق النافذه في الحال .
 . 

لا تستخدم هذا الاختصار الأن حتي لا تخرج من الموضوع  .


5 –  
اسرار التحكم في التمرير بزر ال Shift و  Space Bar" زر المسافة ":
  

زر المسافة مفيد جداً في متصفح جوجل كروم فيمكنك التمرير لأسفل عند الضغط   عليه بدون الحاجة إلي موشر الفارة ، وأيضاً يمكنك التمرير للأعلى عن طريق لوحة المفاتيح بتثبيت إصبعك على  Shift  والضغط على  زر المسافة وستجد الصفحة تصعد للأعلى بدون استخدام موشرالفأرة او عجلة التمرير . 



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-