أفضل 4 قنوات عربية وأجنبية في اليوتوب لتعلم السياقة والتحضير لامتحان السياقة

السلام عليكم،  قد تكون أنت زائرنا العزيز مقبل على امتحان رخصة السياقة والذي يعتبر من أحد شروطه هو بلوغ سن الرشد 18 سنة ، ونعلم جميعاً أن العديد من الدروس يتم اكتسابها في مدرسة تعليم السياقة ونفس الأمر بالنسبة لتعليم السياقة ، إلاّ أن في هذه التدوينة سيصبح الأمر من حاسوبك وهاتفك فقط ، فعبر 4 قنوات في منصة اليوتيوب ستتمكن من  اكتساب قواعد السياقة وأيضاً العمل التطبيقي ، أي تعلم سياقة السيارة.

Code MarocKarim .1 
من أفضل القنوات المغربية التي تطرح سلسلات محاكية ليوم الإمتحان ، تهتم بكل الدروس النظرية كما يمكنك الإتصال بصاحب القناة عن طريق حسابه الفيسبوك المرفق في القناة ويمكنك طرح أسئلة مباشرة له.
Drive Academy.2 
هي قناة وموقع من ابتكار أحد الشباب الفرنسيين من أصول مغاربية ويدعى منير ، حيث تمكن من تطوير أكاديمية سياقة خاصة به فقط على شبكة الأنترنت و يقدم عدة دروس نظرية وتطبيقية في أرض الواقع حتى يجعلك تفهم أساسيات وطرق السياقة.

Learner Driving.3 
قناة تابعة لأكاديمية تعليم السياقة في أمريكا ، الأمر الذي لا يعرفه الجميع أن العديد من الشباب الذين يحضون بالهجرة إلى أمريكا عند وصولهم يلجئون مباشرة إلى مراكز تعليم السياقة لكي يستفيدوا من عدة وظائف في هذا المجال ، فهذه القناة قد تساعدك في هذا الأمر ،كما أنها تقدم دروس نظرية باللغة الإنجليزية ويمكنك إيجاد فيديوهات مترجمة باللغة العربية.


4. قناة عبد الرزاق كراض  
شاب مغربي ومدرس سياقة يطرح في قناته الخاصة مجموعة من الفيديوهات حول دروس السياقة التطبيقية ويمكنك الإستفادة منها عن طريق تطبيقها في أرض الواقع.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-