أسهل طريقة لعمل نسخة احتياطية لسجل المكالمات و الرسائل النصية على هواتف الاندرويد

قد ترغب بفرمطة هاتفك الاندرويد من أجل بيعه أو لحل بعض المشاكل التي يعاني منها و لكن قبل ذلك يجب أن تقوم بحفظ بياناتك من خلال عمل نسخة احتياطية لسجل المكالمات و الرسائل المخزنة على هاتفك و ستحتاج إلى ذلك في حالة ما إذا كنت ترغب بالانتقال الى هاتف جديد و حفظ النسخة الاحتياطية عليه.
و لهذا سنقدم لك في هذه التدوينة شرح خطوات عمل نسخة احتياطية لبياناتك و استرجاعها فيما بعد، بحيث ستحتاج إلى إحدى التطبيقات المخصصة لذلك و المتوفرة على متجر جوجل بلاي، و من أهم هذه التطبيقات و أسهلها لحفظ نسخة احتياطية لسجل المكالمات و الرسائل نقترح عليك تطبيق SMS Backup & Restore و هو متوفر مجانا لهواتف الاندرويد.

هذا التطبيق يتيح لك عمل نسخة احتياطية لسجل المكالمات و الرسائل المخزنة على هاتفك و استعادتها في وقت لاحق، كما يسمح لك بنقل هذه النسخة من هاتف لآخر بكل سهولة و في وقت وجيز.

- في البداية قم بتحميل التطبيق و تثبيته على هاتفك ثم قم بتشغيله 

-  ثم قم بالضغط على زر Backup الموجود في أعلى القائمة


- الان ستظهر لك نافذة من خلالها قم بتحديد المكان الذي ترغب بحفظ ملف النسخة الاحتياطية عليه، بحيث يجب أن تختار بطاقة الذاكرة الخارجية من خلال تحديد الخيار Custom Folder ثم تضغط على Browse بعد ذلك تقوم بتعيين مجلد على بطاقة microSD ليتم حفظ ملفات النسخة الاحتياطية به ثم اضغط على OK.

- الان ستظهر لك نافذة جديدة خاصة باعدادات ال Backup من خلالها تقوم بتحديد ما إذا كنت ترغب بحفظ نسخة احتياطية لسجل المكالمات أو الرسائل النصية أو هما معا، مع إمكانية تحديد عناصر معينة يتم حفظ نسخة احتياطية منها، بعد ذلك إضغط على OK لتبدأ عملية إنشاء نسخة احتياطية.

- في الأخير يمكنك استعادة النسخة الاحتياطية بعد فرمطة هاتفك أو عند اقتناء هاتفك جديد، بحيث ستقوم بتثبيت التطبيق من جديد على هاتفك و بعد تشغيله تقوم بالضغط على Restore الموجودة أسفل القائمة، ليتم بذلك إستعادة سجل المكالمات Call Logs و الرسائل النصية Text Messages.

تحميل تطبيق SMS Backup & Restore



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-