طريقة إصلاح مشكلة ظهور رسالة BOOTMGR IS MISSING في الويندوز

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم واجهتني مشكلة في الوندوز 7
وهي مشكلة BOOTMGR is missing التي تواجه معظم مستخدمي الوندوز 7 والوندوز 8 ومضمونها يكون BOOTMGR is missing
لحل هذه المشكلة يجب أن تملك DVD الخاص بنظام الوندوز الخاص بك متل وندوز 8 او 7 ونسخة النظام التي تكون موجودة على DVD لابد أن تطابق النسخة المنصبة على جهازك...

مثال: إذا كان نظام الوندوز المنصب على حاسوبك هو وندوز 7 التيمات (Windows 7 Ultimate) وقد تعطل جهازك فلا بد أن يكون عندك قرص DVD وندوز 7 التيمات (Windows 7 Ultimate) لإصلاح هذه المشكلة, النسخ الأخرى كـ Home Premium او Professional غير قادرة على تصليح نسخة الـ Ultimate وهكذا... (نفس الأمر ينطبق على الوندوز 8/8.1).
1 ضع القرص المناسب لنسختك وقم بتشغيل جهازك ثم عدل البيوس ليقلع من الإسطوانة بالضغط على زر F2 (هذا الزر يختلف من جهاز إلى آخر) بعد ذلك إختيار القرص DVD وعند ظهور نافدة تتبيث الويندوز إختر repair your computer.

2 اختر start up repair وانتظر إلى ان يتم الإنتهاء من الفحص ، فإذا وجدت الاداة مشاكل في الإقلاع ستقوم بإصلاحها اوتوماتيكيا وسيتطلب منك إعادة تشغيل الحاسوب .
 اما إذا لم تجد اي مشكلة فهنا يلزمك الإنتقال إلى تشغيل موجه الاوامر من النافدة الرئيسية (command prompt)، اي من نفس النافدة التي إخترنا منها start up repair ،قم باختيار command prompt  تم بعد ذلك نطبق مافي الخطوة 3 .
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEhoWEzczou5DUpRt2phhvctaBdu8fsZjcw8pa27wBhEWNj2yRhlsm91xJrrjhPvdaBuIHNrPb8hFJV3AFcc6v6B3FYfXV1wwQ49QPkrP6o7bx9zgib-3RWI0p-1ioOAsrvO-KBujZlsf1uk/s1600/2.jpg
3 في حالة عدم عمل خيار startup repair عليك إصلاح المشكل يدويا وذلك عن طريق الضغط على command prompt  بكتابة الاوامر الاتية بشكل متسلسل :
تكتب الامر :C تم تضغط ENTER بعد ذلك تكتب  cd boot تم تظغط على Enter .
بعد ذلك تكتب الامر  bootrec /FixMbr  وتضغط  على ENTER .
بعد ذلك تكتب الامر bootrec /fixboot وتضغط مرة اخرى على Enter حيث يجب ان تظهر رسالة the operation completed successfully .
الان اكتب الامر bootrec /rebuildbcd تم إضغط مرة اخرى على  ENTER .
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEi0BV_HMRtUmg-A_wQXpS21hDig79u9QFdjZjMZt0wvs2QIxGARwlm6UMBcccUzbWJGAgIN1Bzp6jVPAw0_2h9kA8x6_0N-vxmZTXHxrjY8SjaS19Kl2eljY5Qjh7thJLEi6NJWK196NmMV/s1600/bootrec.PNG 
ومبروك عليك تم إصلاح المشكل
الان قم بإعادة تشغيل الحاسوب بضغط على Restart ورح يقلع الويندوز بدون مشاكل إنشاء الله.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-