ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

كيف تمت برمجة لعبة “بوكيمون غو” “Pokemon go”

كيف تمت برمجة لعبة “بوكيمون غو” “Pokemon go”

أصبح الحديث الشاغل لكل مدمنون الهواتف الذكية عن لعبة “بوكيمون غو” “Pokemon go”  وعن جماليتها وتصميمها وروعتها حتى أدمن عليها ملايين الأشخاص من العالم على لعبتها.
وقد انتشرت لعبة “بوكيمون غو” “Pokemon go” انتشار كبيرا على المستوى العالمي خلال الأيام الماضية لتحقق بذلك أرباح خيالية على شركة “نينتندو” المبرمجة للعبة


1- الأداة الاولى: تم استخدام أداة “Google App Engine’s” كأداة للتخزين السحابي و حفظ  البيانات  على سيرفرات “جوجل” 

2- الأداة الثانية: ثم استخدام  Google Cloud Datastore’s لتخزين بيانات المستخدمين بشكل سريع وقوي حتى يسهل على المستخدم الوصول الى بيانته في وقت وجيز وسريع

3- الأداة الثالثة: تم استخدام منصة “Libgdx” وتعرف هذه المنصة بأنها مصممة لبرمجة الألعاب كيفما ومهما كانت من جميع الأصناف ك ( Windows, Mac, Linux, Android, iOS, BlackBerry and HTML5)  وتم من خلال هذه المنصة برمجة لعبة بوكيمون غو بواسطة استعمال عدة لغات للبرمجة  (#Java, C++, C).

4- الأداة الرابعة: من اجل تطوير اللعبة أكثر ثم استخدام محرك الالعاب المشهور “Unity” للحرص على جعل اللعبة متوفرة بشكل جماعي على الانترنت مرتبطة بعالم وهمي وخريطة حقيقية للعالم الواقعي.


5- لمعرفة ادق التفاصيل التي تتعلق بالمستخدمين ثم استخدام “Google Analytics” للحصول على احصائيات المستخدمين المحملون للعبة.

وتعتبر هذه الأدوات و الواسائل التي جعلت من هذه اللعبة تخلق الحدث لعدة أيام متواصلة وبالإصافة الى هذه الأدوات تم استخدام  الـ”GPS” لتحديد خريطة موقع اللاعب و  تحركاته بأتجاه البوكيمونات كذلك يمكن استخدام الكاميرا.

تجدر الإشارة أن لعبة البوكيمون غو هي مزيج بين مسلسل الكرتون بوكيمون مع ربطها بخرائط غوغل لجعل اللاعبين يبحثون عن البوكيمونات في مدينتهم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذا المقال نتمنى أن تكونوا استفدتم ولا تنسوا متابعتنا على صفحتنا على الفيسيوك و يمكنكم الأنضمام إلى مجموعتنا على الفيسبوك لنتواصل معكم و نساعدكم في حل المشاكل التي تواجهكم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية