كيفية توفير مساحة إضافية في الجهاز عن طريق حذف التعريفات القديمة

عندما تقوم بتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن طريق "تحديثات الويندوز / Windows Update" أو بآي طريقة أخرى. فإن نظام ويندوز لا يزال يحتفظ بنسخة من الإصدارات القديمة من التعريفات, لكن بعد التحديث لآخر إصدار إذا كان الحاسوب يعمل بصورة جيدة ولست بحاجة إلى الرجوع للاصدار القديم, فيمكنك تحرير بعض المساحة على القرص الصلب الخاص بجهازك عن طريق حذف التعريفات القديمة غير المستخدمة. وفيما يلي نتعرف علي طريقة القيام بذلك.كيفية توفير مساحة إضافية في الجهاز عن طريق حذف التعريفات القديمة

فقط كل ما عليك هو كتابة أمر “Disk Cleanup” في حقل البحث بشريط المهام بجانب قائمة إبدأ. وعند ظهور أداة 'Disk Cleanup' ضمن نتائج البحث قم بالنقر عليها بالزر الأيمن للفأرة ثم قم بالضغط علي 'Run as Administrator', ومن النافذة المصغرة التي ستظهر قم بتحديد الحرف الخاص بالبارتيشن المثبت عليه نظام ويندوز وغالباً ما يكون بارتيشن C.

فبعد تحديد الحرف إضغط 'OK', ثم بعد الإنتهاء من عملية البحث عن الملفات الغير هامة أو التي يمكن حذفها لتوفير مساحة ستظهر لك قائمة بهذه الملفات, وعليك تحديد من بينهم خيار "Device driver packages" كما هو موضح في الصورة أسفله, حيث تضع علامة "" بجانبه ثم إضغط علي زر 'OK' بالاسفل لتبدأ عملية التنظيف.


وبعد الإنتهاء من عملية التنظيف ستحصل علي مساحة كبيرة بعض الشيء في القرص الصلب بعد إزالة الإصدارات القديمة من التعريفات.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-