ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية ألفا للمعلوميات - مواضيع و دروس تقنية حصرية

احمي متصفحك غوغل كروم عبر هذه الاضافات

أصبحت الإضافات هي التي تحدد المتصفح الذي سنستعمله ، لكن رغم كونها من نقاط قوة للمتصفحات الا أنها كذلك قد تكون العكس خصوصا ان بعض هذه الإضافات المشهورة يتم شراؤها من قبل شركات أو حتى أشخاص ويحولنها إلى مصادر لبث الإعلانات الغير المرغوب فيها والنوافذ المنبثقة المزعجة، بل قد تكون أخطر من هذا .

المشكلة هي أن هذه الإضافات والملحقات ،عندما تقوم بتثبيتها،بعد ذلك يتم تحديثها تلقائيا في الخلفية،وقد تكون هذه التحديثات هي أصل المشكل خصوصا انه يمكن ان تستعمل هذه العملية لتغيير عمل هذه الإضافات ، ولن تكتشف هذا الأمر الا بعد فوات الآوان.لذلك السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف يمكنني منع هذا من الحدوث؟

واحدة من هذه الإضافات هي :  Extensions Update Notifier مهمتها أنها تنبهك عن التحديثات الجديدة للإضافات المثبتة على متصفحك الكروم ، وتقوم أيضا بعرض قائمة من التغييرات في الإصدار الجديد.

الإضافة والطريقة الأخرى وهي Shield For Chrome أداة لتحليل الملحقات والإضافات التي قمت بتثبيتها لاكتشاف ما إذا كانت قد أصبحت عش الرسائل الغير المرغوب فيها. هذه الإضافة لها قائمة سوداء تضم أكثر من 100 إضافة لجوجل كروم !

حل آخر مماثل هو Extension Defender ، الذي يحلل الإضافات الخاصة بك ويبحث عن جميع أنواع البرمجيات الخبيثة التي يمكنك أن تكون مضمنة فيها دون أن ندري .هذه الإضافة كذلك لها لائحة تضم أكثر من 80 ، ويتم تحديث هذه القائمة تلقائيا.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة 2017 لـ

ألفا للمعلوميات

سياسة الخصوصية