حذف جميع ملفات و بيانات هاتفك الأندرويد مع ضمان عدم استرجاعها

قد البعض أن مجرد عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف , فإنه بذلك , قد حذف جميع البيانات من هاتف الانرويد نهائيا , و هذا اعتقاد خاطىء , فللأسف .انتشرت العديد من البرامج التى تعمل على استعادة البيانات المحذوفة من هاتف الاندرويد , حتى بعد عمل ضبط المصنع , الاستخدام السىء لتلك البرامج و التطبيقات , هو مكمن الخطورة .
 1: قبل كل شىء , عليك بعمل تشفير للبيانات الموجودة على الهاتف, و لعمل ذلك , حسب نظام الاندرويد لديك توجه إلى الإعدادات " Setting " ثم " Security " ثم عليك البحث عن خيار " Encrypt Phone ".

2: الآن  يتوجب عليك عمل " استعادة ضبط المصنع ", من قائمة الإعدادات العامة " General " ثم " Backup And Reset " ثم " Factory Data Reset " ثم اختر " Reset Phone " و تأكد من اختيارك " Erase Every Thing ".
حذف جميع ملفات و بيانات هاتفك الأندرويد مع ضمان عدم استرجاعها
3: هي خطوة تمويهية حيث ستقوم بخداع البرامج و التطبيقات التى تعمل على استعادة ملفات الاندرويد المحذوفة , بعد عمل التشفير و ضبط المصنع كما أشرنا .
ستقوم بتصوير بعض الصور , و نقل بعض الملفات و البيانات الغير مهمة و التى لا تخترق أي من خصوصياتك .. و بتلك الحيلة ستعمل البرامج على استعادة تلك الملفات الغير هامة , و لن يبحث مستخدمها عن أي طرق اخرى للعمل على استعادة الملفات المحذوفة .

بذلك نكون قد انتهينا من كيفية حذف جميع ملفاتك و بياناتك من هاتف الاندرويد قبل بيعه . بأسهل الطرق و اكثرها فاعلية وبدون تطبيقات.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -