ربح المال من الكتابة : أفضل 5 مواقع تدفع لك مقابل ما تكتبه

 ، السلام عليكم ورحمة الله الكتابة، أو ما يعرف تحديدا بـ  Freelance Writing ، هي واحدة من أكثر الطرق شعبية لكسب المال على الأنترنت. ففي حين أن السوق العربي إلى يومنا هذا لا يدفع سوى بضع سنتات مقابل المقالة الواحدة، هناك مواقع أجنبية تدفع معدل 50 سنتا إلى دولار واحد عن كل كلمة تكتبها. وبعض الكتاب المُحترفين الذي يعملون على هذه المواقع، هم يربحون ضعف الرقم المذكور!
 
طبعا، لا يمكن أن تحصل على هذه المبالغ من أول تجربة. ففي البداية تحتاج لبناء سيرة ذاتية وسُمعة وبقية الثرثرة المعروفة..عموما، إن كنت مهتما بالكتابة، فلا شك أنك تعرف كل هذا. وإن لم تكن مهتما بالكتابة أصلا، فأنا أنصحك بعدم دخول هذا المجال من أجل المال فقط.
فالكتابة الناجحة هي مزيج موهبة، جهد، ووقت… وإذا كنت تملك كل العوامل السابقة وتحب الكتابة، فوقتها فقط يمكننا الحديث عن تحقيق الربح المادي. قبل أن تبدأ بالتفكير في التسجيل على هذه الشركات التي سأسردها خلال هذه المقالة، أنت بحاجة إلى “حضور على الويب”، كأن تكون لديك مدونة أو موقع تكتب عليه بشكل دوري. و أحيانا يكون مجرد امتلاك ملف شخصي على موقع   LinkedIn يكون كافيا للانطلاق.
إذا كنت مستوفيا لكل ما سبق، أظن أنك جاهز للحديث عن جني بعض المال من الكتابة، وها هي أفضل 10 مواقع يمكنك أن تنطلق منها.

·         1: موقع : Listverse

هذا الموقع يدفع لك 100 دولار لكل مقالة يتم قبولها. المقالة يجب أن تكون عبارة عن قائمة، تحتوي على 1500 كلمة على الأقل وتتضمن على الأقل 10 أشياء. عدا عن هذه الشروط، يُمكنكَ أن تبدع كما تشاء.

·         2: موقع : TopTenz

موقع TopTenz يدفع 50 دولارا عن كل مقالة مقبولة. ومجددا، المقالة يجب أن تكون على شكل قائمة و تتكون من 1500 كلمة، مع بعض الاستثناءات. الموقع يقوم بالنشر بشكل مستمر، ولذلك فرص قبول مقالتك عالية.

·        3: موقع : A List Apart

هذا الموقع يدفع 200 دولار عن كل مقالة يتم قبولها. ورغم أن سعرهم هو الأفضل إلا أنني لم أضع الموقع في رأس القائمة بسبب قلة نشرهم للمقالات، مما يعني أن فرص قبول مقالتك تبقى صغيرة مقارنة بالمواقع الأخرى. الموقع يضع نفس شروط الموقعين السابقين، و الـ 1500 كلمة هو الحد الأدنى.

·         4: موقع  iWriter

موقع iWriter يدفع 15 دولارا عن كل مقالة مقبولة. قد يبدو الرقم صغيرا مقارنة بالأرقام السابقة، لكن الموقع في المقابل ليس صارما جدا كالمواقع السالف ذكرها. كما أنهم يسمحون لك باختيار ما تود الكتابة عنه. إلى جانب ذلك، تستطيع أن تكتب عدد مقالات كثير أو قليل كما تود.

·         5: موقع : Textbroker

إذا كنت كاتبا من صنف خمس نجوم، فأنت ستجني إلى غاية 5 سنتات عن كل كلمة تكتبها. يمكنك أن تبدأ بمقالات بسيطة وصغيرة، وغالبا إذا كانت جيدة سيتم تصنيفها في خانة 3 نجوم، وبعدها يمكنك أن تشق طريقك صعودا من خلال كتابة المزيد من المقالات وكتابة محتوى أفضل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -