كل ما تريد معرفته عن اصدار نظام اندرويد الجديد “أندرويد إن” Android N

أطلقت شركة جوجل النسخة التجريبية من الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد الذي يحمل الاسم الرمزي Android N أندرويد إن، ويأتي كشف الشركة عن الإصدار الجديد من أندرويد مبكرا عن الوقت الذي تعلن فيه الشركة عن ذلك سنويا، واعتادت جوجل خلال السنوات الماضية الإعلان عن الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد في مؤتمرها السنوي للمطورين الذي تقيمه في مايو أو يونيو من كل عام.

وأعلنت جوجل بالتزامن مع الكشف عن Android N أندرويد إن عن برنامج تجريبي جديد لأندرويد Android Beta Program يتيح للمستخدمين تلقي النسخ التجريبية من نظام التشغيل أندرويد عبر الهواء OTA دون الحاجة لتثبيت الإصدارات التجريبية يدويا، ويمكن لمستخدمي أجهزة نيكسوس 6 ونيكسوس 5 اكس ونيكسوس 6 بي بالإضافة إلى نيكسوس 9 وبيكسل سي ونيكسوس بلاير وهواتف Android One الاشتراك في البرنامج الآن بسهولة من خلال موقع جديد أطلقته جوجل وبمجرد الاشتراك سيحصلون على النسخة التجريبية الأولى من  Android N أندرويد إن، وعند الرغبة في العودة إلى اخر اصدار مستقر من نظام التشغيل أندرويد ما عليهم إلا زيارة الموقع مرة أخرى وإلغاء .الاشتراك في البرنامج التجريبي
http://alpha-info.blogspot.com/

وكشفت شركة جوجل عبر مدونة أندرويد الرسمية للمطورين عن بعض من أبرز مميزات Android N  نستعرضها لكم في النقاط التالية:

 -دعم النوافذ المتعددةيضيف Android N أخيرا ميزة تعدد المهام أو النوافذ المتعددة وهي الميزة التي توفر للمستخدم تشغيل تطبيقين معا في نفس الشاشة، بحث جوجل وتطبيق جوجلDocs  على سبيل المثال، كما تدعم الميزة الجديدة تشغيل نافذة داخل نافذة وهي الميزة التي تتيح على سبيل المثال، تشغيل مقطع فيديو من يوتيوب في نافذة صغيرة أثناء العمل على أي تطبيق آخر.
كل ما تريد معرفته من مميزات وخصائص “أندرويد إن” Android N

 -الرد المباشر على التنبيهات: يحمل Android N “أندرويد إن” ميزة تتيح للمستخدم الرد مباشرة على الرسائل من خلال لوحة التنبيهات، وقالت جوجل أنها وفرت إضافة برمجية جديدة تتيح لمطوري التطبيقات الاستفادة من هذه الميزة.
 inline-reply
-التنبيهات المجمعة (الموحدة): مع Android N ستظهر التنبيهات من تطبيق واحد مجمعة معا، على سبيل المثال، إذا حصل المستخدم على 3 رسائل جديدة من Gmail ستظهر معا في تنبيه واحد مع زر يتيح للمستخدم الإطلاع على التنبيهات لكل رسالة.
 bundles
 -تحسين ميزة توفير الطاقة  Doze : قالت جوجل أن أندرويد مارشيملو شهد إطلاق ميزة Doze لتحسين استهلاك التطبيقات للبطارية ومع Android N “أندرويد إن” ستحصل الميزة على تحسينات تساهم في تقليل استهلاك البطارية عند عدم استخدام الجهاز، وستعمل الميزة الآن عندما يكون المستخدم متحركا ولا يستخدم الهاتف أي لا تتطلب الميزة الآن أن يكون الهاتف ثابتا.

 -تحسين استهلاك الذاكرة: أكدت جوجل على أن Android N “أندرويد إن” سيكون أكثر كفاءة في التعامل مع التطبيقات حيث قالت أنها مستمرة في تطوير مشروع Svelte الذي يحد من استهلاك التطبيقات للذاكرة وقالت أن الميزة الآن يمكنها دعم المزيد من الأجهزة.
 -تحسين الوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة وتعديل الخيارات بها بسهولة، عند السحب من أعلى الشاشة للأسفل الآن سيظهر شريط للوصول السريع للإعدادت يتيح على سبيل المثال تشغيل بلوتوث أو الفلاش، مع السماح لمطوري التطبيقات بإضافة خيار يسمح للمستخدم بإضافة التطبيق إلى قائمة الإعدادات السريعة.

 -خيار جديد لتقليل استهلاك البيانات: أضافت جوجل خيارا جديدا في Android N يتيح للمستخدم تقليل استهلاك البيانات من خلال منع التطبيقات من الإتصال بالإنترنت في الخلفية عند الإتصال بالإنترنت من خلال شبكات المحمول.
 data-saver-android-n
 -عودة Night Mode الوضع الليلي: أعادت جوجل في Android N ميزة الوضع الليلي التي أزالتها من أندرويد مارشيملو والتي تتيح للمستخدم تشغيل “ثيم باللون الأسود” للهاتف بحيث تظهر شاشة الإعدادات باللون الأسود وطورت جوجل الميزة بحيث يمكن تشغيل الوضع الليلي تلقائيا وتفعيل خيار فلترة اللون الأحمر.
 
 -ميزة حجب المكالماتيتيح تطبيق الإتصال الافتراضي في Android N ميزة حجب المكالمات وهي الميزة التي تتيح للمستخدم اختيار تجاهل المكالمات الواردة من رقم محدد أو رفضها أو منع تسجيلها في سجل المكالمات هذا بالإضافة لمنع تلقي مكالمات من الأرقام المزعجة.
اقتراحات في لوحة الإعدادات: زودت جوجل الإصدار الجديد من نظام التشغيل أندرويد بميزة تعرض اقتراحات للمستخدم في الإعدادات مثل تغيير الخلفية أو إضافة كلمة سر لتأمين الهاتف أو تفعيل نظام حفظ الطاقة أو حفظ البيانات.
 
تكبير العناصر على الشاشة بسهولة: من مميزات “أندرويد إن” أيضا إمكانية تكبير الشاشة بسهولة من خلال الإعدادات.
 screen-zoom-android-n
وتشمل مزايا “أندرويد إن” وفقا لاستعراض النسخة التجريبية تحسين قائمة الإعدادات وتسهيل التنقل بين عناصر القائمة وعرض معلومات مفيدة أسفل كل خيار، بالإضافة إلى تحسين التنقل بين أحدث التطبيقات وتسريع عملية تثبيت التطبيقات وعدم الحاجة للانتظار لفترة طويلة لتهيئة التطبيقات بعد تثبيت تحديث جديد لنظام التشغيل، وإمكانية عرض معلومات الطوارئ على الشاشة عندما يكون الهاتف  .Locked
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -