هل ترك التطبيقات مفتوحة يستنزف موارد جهازك الذكي

بلا أدنى شك الأجهزة الذكية من أكثر الأشياء إستعمالا في حياتنا اليومية، فهي تضم عشرات التطبيقات، الأمر الذي يجعلنا نتسائل هل ترك التطبيقات مفتوحة يستنزف موارد أجهزتنا خاصة البطارية ؟ وهل إغلاقها بشكل كلي كل مرة أمر ضروري ؟ هذا   ما سنتطرق إليه في تدوينة اليوم.
قام نائب رئيس الشركة العملاقة ابل  بتوضيح بسيط بخصوص هذا الأمر حيث أكد على أن التطبيقات المفتوحة غير المستخدمة لا ستنزف بطارية جهازك، الشيء الذي حل لغز كبير بالنسبة لمستخدمي IOS الذين طالما وجب عليهم إغلاق كل تطبيق بعد إستعماله، لكن ماذا بخصوص أجهزة الأندرويد ؟

نفس شيء كما جاء على لسان
Hiroshi Lockheimer بموقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلا: "لقد قمنا بتهيئة نظام الأندرويد ليتمكن من إدارة التطبيقات المفتوحة و غير المستعملة و ذلك عن طريق بما يسمى بـThrash".

 ؟ Trashوهنا نتساؤل ما هو ال هو التفريط في نقل البيانات من الذاكرة الإفتراضية و الفزيائية الشيء الذي يؤدي إلى إتعاب وسائط التخزين.

و بهذا قد يكون من الجيد ترك نظام التشغيل الأندرويد يقوم بوظيفته دون تدخل من المستخدم طالما أنه جاهز للقيام بذلك .
الان بعد أن تأكدنا من أن التطبيقات المفتوحة غير المستعملة لا تؤثر على موارد الجهاز فدعونا نفسر الأمر بطريقة علمية.
عندما نقوم باستعمال تطبيق معين ثم ننتقل لفتح تطبيق أخر فأوتوماتيكيا التطبيق الأول يغلق و يحفظ في الذاكرة و بالتالي لن يكون هناك أي ضرر، أما بخصوص إغلاقه يدويا فهذا يمنحك مساحة أكبر لكن له سلبيات أخرى على البطارية، و لاستعمال التطبيق مرة أخرى سيتوجب عليك إعادة فتحه من جديد و هكذا ستكون قد إستنزفت بطاريتك مرتين: مرة عند الفتح و أخرى عند الغلق.

هذه المعادلة بها بعض الإستتنائات لأنه توجد بعد التطبيقات الأخرى الكبيرة و التي تؤثر على مستوى جهازك بشكل عام و لا تستعملها كثيرا، هنا وجب غلقها يدوياً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -