5 أدوات مجانية لتقليل حجم الملفات

بدون ان ننكر ان كل واحد منا يستعمل الانترنت فمن الضروري ان يحمل مقطع صوتي او مقطع فيديو او ربما صورا , فهذا شيئ عادي ويقوم به العديد بدون اي مشاكل , لعلك من الناس الذين يعانون من مشكلة ضعف مساحة القرص , فتحميل الملفات يعود عليك سلبا وسيزيد من ضعف مساحة الجهاز .

اليوم سنتعرف على  مواقع ستغير طريقة تعاملك مع الجهاز وذلك عبر تقليل مساحة الملفات مع الحفاظ على جودتها الكاملة .


compressify


فاولا سنتطرق الى موقع compressify الذي يقوم بتخفيض حجم الملف الى ما ياقرب 60% من حجمه الاصلي , مما سيكون موقع compressify موقعك الأول في ضعط الفيديوهات .


compressnow

موقع compressnow بكل بساطة هو موقع يقوم ويتمثل دوره في خفض حجم الصورة بطريقة رائعة , كما أنه يتميز بميزة تمكنك من اختيار نسبة ضغط الصورة كما هو مبين في الصورة أعلاه . فموقع compressnow يدعم تقريبا جميع صيغ الصور كـJPEG أو PNG أو GIF وهذا هو الأهم .

SmallPDF

صراحة موقع smallpdf هو موقع مشهور نوعما لكن رغم ذلك سنتطرق اليه , فموقع smallpdf هو عبارة عن منصة للتقليل حجم ملفات الـPDF الى حجم خيالي مع الحفاظ على جودتها طبعا كما انه يمكنك ربطه بـحسابك في خدمة GOOGLE drive او DROPBOX للنقل الملفات من هاتين الخدمتين بكل سهولة .

موقع MP3Smaller وبدون مبالغة هو موقع مميز كثيرا عن المواقع المشابهة له , فله دور مهم الا وهو تقليل حجم الملفات الصوتية مع ضمان كمالية جودة الصوت بدون ادنى مشكل كما انه يمكنك ان تتحكم في سرعة الصوت والعديد من المميزات التي أدعك تكتشفها بعد زيارته .


وكما يعلم الجميع ان ملفات الرار (RAR) هي ملفات تقوم بضعط الملفات للتصبح اقل حجما , فموقع Ezyzip هو موقع يقوم بتقليل حجم ملفات الـRAR ,وحتى ملفات الـZIP اي انك ستقلل الحجم الى مرتين مع الحفاظ على جودة الملف وأظن ان هذه الخدمة هي خدمة مميزة من عند موقع مثل موقع Ezyzip .



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-