حل مشكلة عدم الاتصال No Connection Retry في متجر جوجل بلاي

أحيانا قد ترغب بتثبيت تطبيق ما على هاتفك من متجر جوجل بلاي إلا أنه قد تظهر لك رسالة الخطأ " No Connection – Retry "  و تعني هذه الرسالة أن هاتفك غير متصل بشبكة الانترنت رغم أنه بإمكانك تصفح مواقع على الانترنت و مشاهدة فيديوهات اليوتيوب بدون مشاكل، إذا كنت تواجه مثل هذا المشكل فسنقدم لك في هذه التدوينة بعض الخطوات لحلها.

- في البداية تحقق من الوقت و التاريخ على هاتفك مقارنة مع الوقت الحالي، و لضبط الوقت و التاريخ على هاتفك توجه إلى الإعدادات Settings ثم توجه إلى أسفل الإعدادات إلى أن تجد الخيار Date & Time من خلاله يمكنك ضبط الوقت و التاريخ يدويا أو تلقائيا، ثم توجه إلى متجر جوجل بلاي و تحقق ما إذا تم حل المشكلة أم لا.
no connection retry

- إذا لم يتم حل المشكل يمكنك التوجه من جديد إلى الإعدادات Settings ثم التوجه إلى App Manager من خلاله ستجد العديد من التطبيقات المثبثة على هاتفك بما فيها تطبيق Google Play قم بالضغط عليه و في الصفحة التي تظهر لك إضغط على زر Force Stop بعدها إضغط على Clear Data لحذف البيانات المخزنة على تطبيق جوجل بلاي، ثم اضغط على زر Clear Cache لحذف الذاكرة المؤقتة، بعد القيام بهذه الخطوات حاول مجددا فتح متجر جوجل بلاي ثم تحقق من أنه تم حل المشكلة.

no connection retry

- في الخطوة الأخيرة و في حالة لم تنجح معك إحدى الطرق السابقة يمكنك حذف حساب جوجل الخاص بك و الذي أدخلته في هاتفك من خلال التوجه الى اعدادات الهاتف ثم المزامنة Sync  و الضغط على حساب جوجل Google و من خلال اعدادات المزامنة يمكنك الضغط على حذف حسابك Remove Account ثم قم بإعادة تشغيل هاتفك و تسجيل الدخول بنفس حسابك مرة أخرى، و ستجد أنه تم حل المشكلة.

no connection retry

كانت هذه فقط إحدى المشاكل التي قد تواجهها في هاتفك، و يمكنك أن تقوم بنفس الطرق التي قدمتها في حل مشكل عدم اشتغال تطبيق Youtube أو Gmail و غيرها..



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-