بعض الأسئلة والاجوبة بخصوص الباي بال - paypal

بعض الأسئلة والاجوبة بخصوص الباي بال - paypalفى هذه التدوينه سوف اقوم بطرح عدة اسئله يمكن ان تكون قد طرأت الى بعض متابعيا مع اجوبتها

س1: كيف استقبل المال من الباي بال؟
يتم ذلك إذا كانت دولتك مُتاح لها سحب الرصيد إلى حساب بنكي أو بطاقة فيزا. وفي حالة أن السحب مُتاح لك، فيتبقى عليك إضافة حساب بنكي من خلال النقر على تبويب Request money وتفعيل هذه الخاصية لديك.

س2: لماذا يجب على أن انتظر 30 يوم حتى أسحب الرصيد؟
لا يجب عليك أن تنتظر 30 يوم حتى تسحب الرصيد في حالة أن من أرسل لك الرصيد أكد إرسال المال لك نهائيًا، وهو إجراء احترازي من باي بال للحد من سرقة الحسابات فقط. أما في حالة أن المُرسل لم يؤكد إرسال المال لك فسيكون واجبًا عليك الانتظار 30 يوم لتحصل على المال، وحالما تنتهي هذه الفترة أو يؤكد المُرسل إرسال المال لك في أي وقت، ستتمكن من سحب المال.

س3: ما الفرق بين الحساب الشخصي وحساب الأعمال؟
الحساب الشخصي Personal Account هو نظام مُناسب أكثر للأفراد، ويُمكن للأفراد فيه إرسال واستقبال وسحب المال وفقًا لقوانين الباي بال مع كل دولة. بينما حساب الأعمال Business Account فهو حساب خاص بالشركات ويُتاح لأكثر من شخص إمكانية التحكم في الحساب تسهيلًا لإنهاء أعمال الشركة وله خصائص مُختلفة تمامًا عن الحساب الشخصي.

س4: هل يُمكن استخدام الباي بال في حالة كان الحساب unverified؟
نعم يُمكنك، ولكن سيكون عليك قيود كثيرة، وسيكون هُناك سقفًا ماليًا لما يُمكنك استخدامه شهريًا.

س5: هل يُمكن استخدام عُملة أخرى غير الدولار؟

نعم يُمكنك، فموقع الباي بال يوفر إمكانية استخدام أكثر من 25 عُملة مُختلفة، ويُمكنك تغيير العملة الافتراضية إلى إحدى العملات الأخرى بالنقر علىCurrency converter من لوحة التحكم في حسابك.

س6: ما هي عمولة باي بال عند سحب الرصيد؟
ذكرنا أن موقع PayPal يُوفر أكثر من طريقة لسحب الرصيد عليها؛ مثلًا دولة مصر لديها خيارين في سحب الرصيد، وهما:

+ سحب الرصيد على حساب بنكي أمريكي

+ سحب الرصيد على بطاقة فيزا

وهكذا تختلف عمولة باي بال حسب كل وسيلة مُستخدمة في سحب الأرباح؛ فمثلًا سحب الرصيد في مصر على حساب بنكي أمريكي يتم مجانًا دون عمولات، بينما سحب الرصيد على بطاقة فيزا بنفس الدولة يتم بعمولة 5 دولار؛ لذلك يتطلب أن يكون الحد الدنى من المبلغ الذي سيتم سحبه 10 دولار.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-