أفضل 5 برامج لحماية ملفاتك/مجلدّاتك بكلمة سّر على الويندوز

أفضل 5 برامج لحماية ملفاتك/مجلدّاتك بكلمة سّر على الويندوز


قد تريد في أحيان ما حماية ملفاتك/مجلداتك وتُريد بعض الخصُّوصية وعدّم العبث بمحتواها، وقد يكون حاسوبك يُستخدم من قِبل أكثر من شخص، إذن في هذه التدوينة سنتطرق لحل هذه المشكلة مع أفضل خمسة برامج رائعة لحماية ملفاتك بكلمة سِّر.  (لتحميل برنامج ما إضغط على إسمه)





أول ما سنتطرق له لأنه بسيط، هو برنامج مجاني بواجهة بسيطة وسهل الإستعمال، فمن خلاله يُمكنك ضبط كلمة سّر لعدّة ملفات تختارها، هو برنامج مفيد في حال كان المتطفل ليس له خبرة في هذا المجال لأنه يقوم بإخفاء المُجلد لكن ليس تشفيره.




برنامج يعيطيك أقصى حماية للملفات، يتيح لك البرنامج حماية مجلد واحد فقط يقوم بتشفيره بكلمة سر تختارها أنت ثم يقوم بتحويل الملف لصيغة .exe عند فتحه تقوم بادخال كلمة السر لفك  التشفير(للبرنامج نسختان مجانية/ ومدفوعة).




برنامج سهل الإستخدام وإحترافي أكثر، ذو واجهة سهلة  وبسيطة يتيح لك حماية أكثر من مجلد في نفس الوقت بكلمة سر رئيسية ويعطيك البرنامج الحق في إختيار ما يقوم  بفعله إذا حاول متطفل فتح المجلد.
المميز في البرنامج أنه عند حذفه من الحاسوب فهو يطلب منك كلمة سر الملفات، وإذا قمت بحذفه بشكل يدوي فلن يقوم بفك كلمة سر عليها بل تبقى محمية كمَا كانت. (للبرنامج نسختان مجانية/ ومدفوعة).



برنامج يحمي ملفاتك وبل أكثر يقوم بحماية أي قرص تخزين سواءً أن كان داخلي أو خارجي ويقوم بضبط كلمة سر رئيسية التي يمكنك من خلالها حذف/إضافة التشفير من المجلدات أو الأقراص الداخلية أو المتنقلة.
البرنامج يمنحك مدّة 30 يوم مجانا لكن يمكنك البحث عن سريالات لتفعيله.



قد يبدو هذا البرنامج عسير للبعض كونه صعب الإستعمال بعض الشيء عكس البرامج السابقة، لكنه أأمن برنامج ويتيح لك حماية عدة ملفات بكلمات سر متعددة عكس البرامج السالف ذكرها التي تتيح لك كلمة سر واحدة  رئيسية لكل الملفات، إذا كان حساب حاسوبك الأدمين فمن خلال هذا البرنامج يمكنك التحكم في صلاحيات الحسابات الأخرى.
يمنحك البرنامج مدة 30 يوم للتجربة لكن يمكنك البحث عن كراك او سيريال للتفعيل.

وهكذا إنتهينا من تدوينة اليوم ويبقى  علي ان أنصحك بتثبيت إحدى هذه البرامج لن تخسر شيء بل العكس هكذا تحمي أعمالك أو صورك قبل أن تصل لمرحلة لن ينفع فيها الندم.



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-