6 نصائح بسيطة لتسريع هاتفك الأندرويد

بطء الجهاز هو مشكل يعاني منه الكثير ، و بصراحة فهذا المشكل ناتج عن عدة عوامل ، و إن شاء الله سنحاول في هذه التدوينة على ألفا للمعلوميات الحد من هذا المشكل عبر 6 نصائح بسيطة ، إذا دعنا نبدأ بالنصيحة الأولى !..

1-التعرف على المشكل



أولا و قبل كل شيء يجب عليك التعرف على مصدر المشكل ، و للتعرف على هذه الأخيرة يجب عليك مراقبة و فحص كل ما يوجد في الجهاز من بروسيسور و رام و البطارية و بل حتى شبكة الواي فاي المتصل بها ، طبعا لن تستطيع فعل كل هذا لوحدك و بدون تطبيقات ، بل يجب عليك التوفر على تطبيق يقوم بكل هذه المهام بدلا عنك ، و خير هذه التطبيقات هو تطبيق trepn ، فهذا التطبيق يمكنك من مراقبة المعالجين الرئيسي و الرسومي و الشبكة و كذا مراقبة آستهلاك البطارية مع إعطاء تقارير مرفقة برسوم توضيحية تجعلك تفهم ما يحدث في هاتفك بالضبط .

تحميل تطبيق : Trepn


2-حذف الحاجيات في الرئيسية
أتفق معك أن الحاجيات الموجودة لديك في الرئيسية هي مفيدة و في نفس الوقت تضيف رونقا للهاتف ، لكن يجب عليك أن تكون لك دراية بأنها هي الأخرى تأخذ نصيبها في موارد جهازك ، مما ينتج عنه بطء الجهاز ، لذا فمن الأفضل إزالة الحاجيات التي لا تحتاجها في هاتفك فهذه العملية ستكون خطوة إيجابية في التقليل من مشكل بطء الهاتف .


3-إغلاق التطبيقات و تحرير الـRAM
لا يختلف إثنان على أن التطبيقات المشتغلة في الخلفية تنعكس سلبا على سرعة الجهاز ، لذا فعليك دائما حذف التطبيقات المشتغلة في الخلفية عبرضغطة مطولة على زر الرئيسية و حذف كل التطبيقات المشتغلة . و أثناء تواجدك في هذه الصفحة لا بأس تضغط على أيقونة الرام الموجودة في الشريط العلوي و من ثم تحرير ذاكرة الرام ، فهذه الخطوات تقلل من بطء الهاتف .


4-إعادة تشغيل جهازك
إعادة تشغيل جهازك الأندرويد له فائدة كبيرة يجهلها الكثيرون ، فهو يساعد على حذف ذاكرة التخزين الؤقت و توقيف المهام الغير الضروروية و فوائد أخرى كثيرة ستساعد هاتفك في استعاد نشاطه و تسريعه و لو قليلا ، لهذا فلا تبخل على هاتفك بإعادة تشغيله من حين لأخر .


5-تعطيل الـBloatware
Bloatware بكل بساطة هي التطبيقات التي تأتي مثبتة تلقائيا مع هاتفك الأندرويد على سبيل المثال تطبيق Google Maps و متصفح جوجل كروم و Dropbox و العديد من التطبيقات الأخرى التي لا تحتاجها و مع ذلك تأخذ نصيبها من موارد الجهاز ، و لكن بإيقافك لهذه التطبيقات ستجعل هاتفك ينعم بقصط من الراحة كما ستزيد كفائته و سرعته.


6-تعطيل خاصية Animation
Animation هي خاصية توجد في أغلب هواتف الأندرويد من خلالها تتحكم بسرعة فتح التطبيقات و التنقل بينهما ، فبتعطيلك لهذه الخاصية ستلاحظ سرعة كبيرة في التنقل بين التطبيقات ، و لتعطيل هذه التطبيقات تقوم بالذهاب الى الإعدادات و تتوجه الى About Device ، بعد ذلك تصغط ضغطات متكررة على خيار Build Number الى أن يتم تفعيل خيار المطورين ، تقوم بالرجوع الى الإعدادات ستلاحظ ظهور خيار جديد ، تقوم بالضغط عليه ثم تنقر على خيار Window animation scale و تقوم بتعطيله ، و بعدها تقوم بنفس العملية  مع الخيارين Transition animation scale و كذلك Animation duration scale .


كانت هذه بعض النصائح و الخطوات التي من شأنها تسريع هاتف الأندرويد الخاص بك ، لا تنسى ترك تعليق تحفيزي و مشاركة الحلقة مع أصدقائك و كذا زيارة المدونة من حين لأخر .



وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-