10 خطوات لتحسين ترتيب مدونتك في محركات البحث

أهلا وسهلا بكم من جديد في هذة التدوينة سوف نتعرف علي 10 خطوات بسيطة لتحسين مدونتك او موقعك في المحركات البحث وإذا قمت بتطبيق هذة الخطوات التي لا تحتاج إلي اي تكاليف سوف ينخفض ترتيب مدونتك في إليكسا وسوف تستقبل المزيد من الزوار يوميا من محركات البحث .
خطوات لتحسين ترتيب مدونتك في محركات البحث

1 _ ابحث عن كلمات رئيسية لمدونتك

أهم شئ في مدونتك او موقعك هي كلمات رئيسية وهذا سوف يؤثر بصورة إيجابية علي تحسين مدونتك في المحركات البحث وبالإضافة يجعل مدونتك تتميز بقدرة تنافس أعلي بين المواقع المنافسة الأخري وهنا ادوات " google keyword tool "  او "  Google trend  " لمساعدة مدونتك لمسك كلمات رئيسية مجانا وبدون اي تكاليف . 

2 _ اضافة عنوان فريد لكل صفحة في مدونتك

لكل صفحة في موقعك يجب أن تحتوي علي عنوان عن لا يقل عن 70 حرف ويشمل علي كلمات مفتاحية بالإضافة وصف قصير للصفحة بطريقة جذابة .

3 _ قم بكتابة وصف جذاب ومقنع لكل صفحة في موقعك

أكتب وصف مختصر عن لا يقل عن 160 حرفا وذلك حتي يكون الوصف مفصل أكثر للصفحة ,ربما لا يلعب ال meta description دور حيوي مؤثر بصورة مباشرة في تحسين ترتيب موقعك في المحركات البحث . 

4 _ دون بإستمرار 

قم بالتدوين بالإستمرار والمواصلة في تحسين تصميم مدونتك وكلما ذاد محتوي مدونتك ذاد عدد الزوار وكلما ايضا اصبحت المدونة أكثر فائدة للزوار .  

5 _ بناء روابط داخلية 

لراوبط الداخلية لها أهمية كبيرة في مدونتك لأنها تحسن من ترتيب مدونتك في المحركات البحث وإذا كانت مدونتك تتميز بمحتوي عالي الجودة اعلم عندما تقوم بإنشاء تدوينة وربطها بتدوينة أخري فقيمة هذة التدوينة قد أرتفعت وجوجل تسعي لجعل هذة التدوينة في المراتب الأولي  الداخلية لها تأثير قوي لجعل من مدونتك سمعة جيدة وبالتأكيد محتوي حصري وإذا أجتمعت هذة العوامل سوية فسوف تحصل بكل تأكيد علي المراتب .. 

6 _ تحسين الصور 

قم بتصميم صورة جذابة تعبر بشكل واضح عن محتوي موقعك لأن هذة الطريقة من ضمن الأشياء التي تجذب الزوار للقراءة محتوي موقعك . 

7 _ مشاركة محتوي موقعك علي مواقع الإجتماعية

قم بمشاركة محتوي موقعك علي المواقع الإجتماعية فيسبوك , تويتر , جوجل plus , لأن من خلال هذة الخطوة سوف تساعد علي تحسين ترتيب مدونتك في المحركات البحث وتتيح لك روابط خلفية لمدونتك التي تعود بالنفع . 

8 _ تسريع مدونتك

يوجد العديد من المدونين المبتدئيين يكثر من إضافات بلوجر والصور بأحجام كبيرة وهذا يجعل تحميل المدونة بطئ وهكذا يهربون الزوار من مدونتك , لذلك اليوم جلبت لكم كود يعمل بتحميل صفحات المدونة بشكل أسرع .

9 _ اجعل مدونتك متجاوبة مع جميع الأجهزة 

أهم شئ في مدونتك أن تكون متجاوبة مع جميع الشاشات وإن لم تكن مدونتك متجاوبة فسوف تقوم جوجل بحذف مدونتك محركات بحثها لذلك يجب أن يكون مدونتك متجاوبة للتصدر في المحركات البحث وجلب المزيد من زوار يوميا من خلال محركات البحث , حيث إن جوجل تهتم بالمدونات والمواقع التي تتميز بقابلية استخدامة في قبل الهواتف الذكية لأن الأن يوجد العديد يتصفحون الأنترنت بهواتف النقالة .

10 _ إنشاء حساب في مشرفي المواقع 

من خلال إنشاء حساب في أدوات مشرفي المواقع تتمكن من التحقق من الزحف إلي مدونتك وإعطائك نسبة للزحف اليومي ومن خلال هذا الحساب ايضا يمكنك أرشفة مدونتك في محرك البحث جوجل فور نشرها . سجل مدونتك من هنا 

والأن لقد انتهينا اتمني أن تكون المقالة قد نالت إعجابك وادعمنا من خلال مشاركة المقالة علي المواقع التواصل الإجتماعي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -